مشاركة حاضنة جامعة خميس مليانة يوم 13 جويليا 2024 ممثلة في مديرها الاستاذ فرعون امحمد في اليوم الاعلامي المنظم من طرف وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة و بحضور وزيرالتعليم العالي و البحث العلمي،

Last Updated on 15 يوليو 2024 by admin

مشاركة حاضنة جامعة خميس مليانة يوم 13 جويليا 2024 ممثلة في مديرها الاستاذ فرعون امحمد في اليوم الاعلامي المنظم من طرف وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة و بحضور وزيرالتعليم العالي و البحث العلمي، المتعلق بإطلاق منصة البحث والتطوير والابتكار المفتوح والبرنامج التمويلي “Kick Start”.

تهدف إلى تشجيع الشركات الاقتصادية على الاستثمار في البحث والتطوير والابتكار المفتوح، مع توفير مزايا ضريبية مشجعة. بفضل هذه المزايا، يمكن للشركات الاستفادة من خصم يصل إلى 30% من دخلها أو أرباحها، بحد أقصى 200 مليون دينار جزائري، عندما تتعلق نفقاتها بالبحث والتطوير والابتكار المفتوح في الشركات الناشئة الحاصلة على العلامة.

كما أن البرنامج التمويلي “Kick Start” يأتي كخطوة أخرى لدعم أصحاب المشاريع المبتكرة. سيساهم هذا البرنامج في تغطية مصاريف الاحتضان، ومخططات الأعمال، والتكوين، وتوفير مساحات العمل المشتركة، ومصاريف النمذجة الأولية، وذلك من طرف حاضنات الأعمال الحاصلة على العلامة.

حيث سيتم التكفل في مرحلة أولى بـ 220 صاحب مشروع مبتكر من طرف 22 حاضنة أعمال موزعة عبر التراب الوطني.